منتديات الترتر اون لاين
مرحباً بالزائر الكريم،،،

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتديات الترتر اون لاين , نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء منطقة الترتر على الانترنت.
اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتديات الترتر اون لاين


حـــبـــابـــك عشرة يا زائر في منتديات الترتر اون لاين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسلسل الجذور - سيظل دراما عالمية خالدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شليل وينو
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 23
الرتبة : 3
نقاط : 9047
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: مسلسل الجذور - سيظل دراما عالمية خالدة   الإثنين أكتوبر 12, 2009 2:58 am

من هو كونتا كينتي؟

هو افريقي اسود ويدعى ... كونتا كينتي الذي دخل المدرسة وحفظ سورا من القرآن الكريم في قريته جوفيور وتعلم فنون المصارعة والقنص والقتال أثناء فترة التدريب على الرجولة وكان ينوي الحج إلى مكة وزيارة مملكة مالي. وهو فتى يافع ذهب إلى الغابة المحيطة بقريته القريبة من نهر كامبي بولونجو للبحث عن جذع شجرة يصلح لأن يكون طبلة خاصة به ، وخلال بحثه ذاك وجد نفسه محاطا بأربعة رجال أشداء اثنان منهم من السود الخونة واثنان من التوبوب البيض لهم خبرة واسعة في الايقاع بالبشر في شراك حبائلهم ، وبالرغم من قوته الجسدية وطوله الفارع
وخبرته في القتال كرجل ينتمي إلى قبيلة المندينكة المحاربة ، وحيلته الواسعة خاصة في اصطياد الحيوانات والطيور كالدجاج البري وبعد أن فقأ عين أحدهم إلا أنه وجد نفسه وقد أُصطيد من قبل أولئك الأربعة كما تصطاد الحيوانات بعد أن ضُرب على رأسه بعصا غليظة أفقدته الوعي ، ومن ثم أُقتيد بعيدا إلى جهة يجهلها تماما...
وقد أختفى كونتا منذ سنة 1776. وقد تم وضعه على ظهر السفينة لورد لونجييه القادمة من جامبيا وهو ما أكدته الصحافة الامريكية أيضا في إعلاناتها خلال تلك الفترة من وصول السفينة وعلى متنها حمولة منوعة من بينها 98 زنجيا من أصل 140 كانوا على متنها عند بداية الرحلة ، بعد أن مات خلال الرحلة الشاقة أكثر من 40 زنجيا ألقيت أجسادهم طعاما للاسماك. وبقى 98 زنجيا فقط على قيد الحياة من أجود أصناف البشر ومن بينهم كونتا كينتي وقد كووا بالنار على ظهورهم بعلامة «LL» رمز السفينة لورد لونجييه! وعملية الإختطاف تمت قبل ما يزيد على 200 سنة. وخلال هذه الأعوام وعبرأجيال سبعة توارثت عبودية مفروضة عليها من قبل الرجل الابيض الذي جاء إلى أمريكا من العديد من بقاع الدنيا وفي مطلعها أوروبا، حيث جاء بداية هربا من الاضطهاد الديني والسياسي ، وليبدأ حياته بإبادة السكان الاصليين من الهنود الحمر ثم ليجلب أكثر من 10 ملايين أفريقي انتزعهم من أحضان أهاليهم عنوة ليستعبدهم بطريقة وحشية لم تعرف لها الانسانية مثيلا إلى اليوم وليستغلهم في خدمته وفي زراعة المحاصيل وأهمها التبغ والارز والذرة والقمح وأخيرا القطن وفي شق الطرق وبناء السكك وغيرها من الأعمال الشاقة في زمن امتد أكثر من ثلاثة قرون متتالية ، وفي ظل معاملة وحشية تصل إلى بتر أطرافهم وقتلهم واغتصاب نسائهم حتى نشأ عن ذلك جيل يعرف بالملاتو وهي كلمة اسبانية معناها الخليط بلغ تعدادهم نصف مليون إنسان مع نشوب الحرب الاهلية الامريكية سنة 1861. وقد حولت هذه الذكريات إلى فيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني يعرض في 12 ساعة شاهده مئات الملايين من البشر. وهناك وقائع تؤكد بأن كونتا كينتي قد بيع بـ 850 دولارا وهو مبلغ لم يصله زنجي آخر من قبل ، إشتراه مزارع يدعى مستر جون وولر وكان يأمل منه استثمارا جيدا نظرا لما كان يتمتع به من حيوية وضخامة بادية. وادرك الفتى أنه قد حيل بينه وبين موطنه وأهله إلى الأبد !وأنهم هناك في موطنه سيتحدثون عنه كما يتحدثون عن الاموات ، وهو الامر الذي عهده عند اختفاء الآخرين من قبل. ومع كل ذلك كانت نفسه تنزع إلى الهرب حتى لو كان الهرب نحو المجهول! قالوا له إن اسمه الجديد هو توبي ، وعندما استوعب ذلك رفض الاسم الجديد وهاج ، قابل رفضه ذاك إصرار من سادته الجدد أن اسمه توبي وعذب طويلا وبقسوة أمام عناده الذي لم يكن يجدي نفعاً ، وكانت أول تجربة على الارض الجديدة يخسرها في حياته التي لم يعد لها أي معنى..! ثم هرب وأعيد إلى سيده وتكرر الهرب وفي المرة الرابعة لم يكتفوا بجلده المؤلم ، هذه المرة قطعوا له نصف قدمه اليمنى بالفأس ليقضي بقية حياته معاقا لا يقوى على الهرب.
ثم باعه جون إلى أخيه الدكتور وليم وولر. تعرف كونتا على بيل التي كانت تعتني بقدمه وتقوم على خدمته وتدربه على المشي بمساعدة عكازين. وتعلم لغة السادة اللغة الانجليزية وبعد 20 سنة تزوج من بيل التي تكبره قليلا ، وسكنت نفسه إلى هذه المرأة التي أحبته وأحبها وأنجبت له فتاة سُميت كيزي بعد أن أمضى عمرا مديدا ملتزما بالطهر والعفة وتجنب شرب الخمر وأكل لحم الخنزير كما يأمره دينه. استمرت عبودية أبناء كونتا إلى حياة الحفيد توم موراي وزوجته أيرين وأخوته وأولادهم حيث نالوا حريتهم بعد الحرب الأهلية الأمريكية .



أنتهى ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زول هناك
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 9
الرتبة : 0
نقاط : 8891
تاريخ التسجيل : 16/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: مسلسل الجذور - سيظل دراما عالمية خالدة   الجمعة أكتوبر 16, 2009 3:31 pm

الاخ شليل وينو .... و الله ذكرتنا ايام زماااااااااااااااااااااان كان الواحد بخلي اي حاجة عشان يتابع

المسلسل دا و فعلا المسلسل دا سيظل دراما خالدة

شكرا على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شليل وينو
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 23
الرتبة : 3
نقاط : 9047
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مسلسل الجذور - سيظل دراما عالمية خالدة   الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 6:25 pm

شكرا زول هناك - الحقيقة انا ما ذكرت الموضوع دا لمجرد الذكريات - المسلسل دا معروف للجميع ولكن يبدو اننى لم ارسل تعليقي ع الموضوع وهو اننى ربطت بين ذكريات المسلسل دا والرئيس اوباما الحالى وتذوق طعم المفارقة وطعم الديمقراطية الحقيقية مش ديمقراطية الكيزان عندنا شوف كونتاكينتى جا الى امريكا كيف والان احفاده كيف ؟ بس هذا يكفى.
ود اللخمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلسل الجذور - سيظل دراما عالمية خالدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الترتر اون لاين :: القسم الثقافي :: المنتدى الادبي و الفني-
انتقل الى: